البصرة تشهد انتخاب اول فرع للجمعية في محافظات العراق
الكاتب:إدارة الموقع
التاريخ:27/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

نظمت جمعية المترجمين العراقيين المؤتمر الانتخابي الاول لاختيار هيأة ادارية لفرع الجمعية في البصرة يوم السبت الموافق 20 ايار 2017

البصرة تشهد انتخاب اول فرع للجمعية في محافظات العراق... وعلي احمد رئيساً له.
قسم الاعلام: 20 ايار 2017
نظمت جمعية المترجمين العراقيين المؤتمر الانتخابي الاول لاختيار هيأة ادارية لفرع الجمعية في البصرة يوم السبت الموافق 20 ايار 2017 على قاعة المركز الثقافي في كلية الاداب في جامعة البصرة بحضور واشراف رئيس الجمعية الدكتور علي عدنان الكعبي وعضوية نائب الرئيس الاستاذ كاظم عبد الحسن والدكتور قاسم الاسدي -امين السر- والدكتور محمد اسماعيل شبيب والدكتور عمار عودة الخالدي -اعضاء الهيأةالادارية- تم تحديد الموعد الاول يوم 13 ايار 2017 والموعد الثاني يوم 20/5/2017 في حال عدم اكتمال النصاب ويتم اجراء الانتخابات بأي عدد في الموعد الثاني حسب المادة 18 من النظام الداخلي. بدأ المؤتمر الانتخابي في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بحضور 43 عضو من اعضاء الهيأة العامة من سكنة محافظة البصرة. في بداية المؤتمر تحدث رئيس الجمعية حول افتتاح الفرع قائلا: ان يكون للبصرة فرع للمترجمين فهذا فوز للبصرة ولم يتحقق هذا الفوز لولا تعاون الجهات ذات العلاقة مع الجمعية من خلال اقامة الندوات و حث اعضاء الجمعية على الانتماء للجمعية وتجديد من لدية عضوية قديمة وشرح الية فتح الفروع في المحافظات حسب المادة 18 من النظام الداخلي خصوصاً ان البصرة كان لديها فرع للجمعية عام 1998 لغاية 2003. كما تحدث رئيس الجمعية عن المعاناة التي واجهها وتحمل المسئولية من خلال السفر الى جنوب العراق من اجل ان يكون لاعضاء البصرة مقر يقدمون فيه الخدمات لاعضاء الجمعية واقامة النشاطات الثقافية والعلمية والدورات وغيرها. بعدها تحدث الاستاذ كاظم عبد الحسن نائب الرئيس حول اهمية فتح الفرع لتخفيف معاناة الاعضاء للحضور الى بغداد. ومن ثم تحدث الدكتور قاسم الاسدي امين السر بكلمة عن الفرع السابق وعن اهمية البصرة لماتتمتع به هذه المحافظة من طاقات علمية.. بعدها تم دعوة المرشحين لتقديم السيرة الذاتية لكل منهم بمدة لاتزيد عن الدقيقتين .. ومن ثم ا بدأت عملية الانتخاب ومن ثم عملية العد والفرز بكل شفافية بحضور ممثل مجلس المحافظة وممثلين عن القنصليات الموجودة في البصرة وحضور اساتذة من جامعة البصرة والتي اسفرت عن فوز الاسماء التالية:

1- شروق عبد العزيز سعود 31 صوت
2-
علي احمد شهاب 25 صوت
3-
د. علي وناس لافي 24 صوت
4-
جبار عزيز ثامر 24 صوت
5-
د. عادل هاشم علي 22 صوت
6-
د. علي مظلوم حسين 21 صوت
7-
فاطمة حسين 21 صوت
8-
حازم قاسم حسن 18 صوت
9-
حيدر لافي مرزوك 17 صوت

الاحتياط 
1-
جلال حميد 14 صوت
2-
مصطفى صفاء 13 صوت
بعدها اجريت عملية انتخاب الهيئة التنفيذية من قبل اعضاء الهيئة الادارية الفائزين التسعة واسفرت النتائج عن فوز:
علي احمد شهاب / رئيس فرع الجمعية في البصرة
عادل هاشم علي / نائب رئيس الفرع
فاطمة حسين / امين سر فرع الجمعية
شروق عبد العزيز / الامين المالي لفرع الجمعية
وفي ختام المؤتمر دعا السيد رئيس الجمعية الدكتور علي عدنان الجميع الى العمل بروح الفريق الواحد من اجل الارتقاء بواقع الترجمة بشكل عام والمترجم البصري بشكل خاص.
#البصرة_تنتخب