حفل تكريم الفائزين بمسابقة ترجمة الشعر الأولى
الكاتب:إدارة الموقع
التاريخ:18/03/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

دجلة تحتضن حفل تكريم الفائزين بمسابقة ترجمة الشعر الأولى

دجلة تحتضن حفل تكريم الفائزين بمسابقة ترجمة الشعر الأولى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
أنطلق يوم أمس السبت 17-03-2018 في الساعة الثانية بعد الظهر حفل تكريم الفائزين بمسابقة ترجمة الشعر الأولى التي نظمتنها جمعية المترجمين العراقيين على متن عبارة "قمر بغداد" في شارع المتنبي بمشاركة أكثر من مئة عضو من أعضاء الجمعية. 
افتتح الحفل الدكتور قاسم الأسدي رئيس الجمعية بالتعريف بالمسابقة الشعرية التي أقرتها الهيئة الإدارية والتي ستنظم مرتين في السنة – في بداية ونهاية كل عام. ومن ثم تقدم الدكتور الأسدي بالشكر والامتنان باسمه ونيابة عن الهيئة الإدارية للحاضرين وللزملاء الذين شاركوا في المسابقة الشعرية فضلا عن أعضاء اللجان العلمية التي قامت بتقويم الترجمات وتحديد أسماء الفائزين. 
وقد استهل الحفل بتكريم خاص للأستاذ الدكتور صادق عبد المطلب الموسوي كونه أحد المؤسسين للجمعية وكان ولا زال داعما أساسيا وقويا للهيئات الإدارية لجمعية المترجمين. 
كما تم تكريم كل من الأستاذ الدكتور كاظم جواد العلي من كلية الآداب في البصرة والأستاذ الدكتور موفق المصلح بدرع خاص وشهادة تقديرية تثمينا لدعمها للمسابقة الشعرية اذ كانا أول المبادرين للاشتراك فيها. 
ومن ثم تم الإعلان عن أسماء الفائزين وهم كل من: 
محمد عبد الرسول - عن اللغة الإنكليزية 
علي سلمان صادق - عن اللغة الألمانية 
محمد فريح الكعبي - عن اللغة الروسية 
د. خضير عباس - عن اللغة الفرنسية 
أ. حسين نهابة - عن اللغة الاسبانية.

بعد ذلك قدم الفائزون قراءات لمقتطفات من القصائد التي شاركوا فيها . 
بعد ذلك قام أعضاء الهيئة الإدارية بتوزيع شهادات المشاركة والاوسمة على الفائزين والمشاركين واللجان العلمية. 
وقد رحب المشاركون واللجان العلمية وأعضاء جمعيتنا بهذه المسابقة عادين اياها سابقة وطالبوا بأن تتوسع لتستقبل مشاركات عربية وأجنبية بغية تعريف العالم بالنتاجات الأدبية العراقية والعربية. 
كما أقترح مجموعة من أعضاء الجمعية بأن تتبع هذه المسابقة جلسة نقدية للقصائد المشاركة بهدف زيادة الفائدة منها. وقد وعد الدكتور الأسدي بتحقيق هذا المقترح وسيكون ضمن الامسيات التي تعقدها جمعية المترجمين ضمن نشاطات " ملتقى الدكتور عناد غزوان الثقافي" الذي أقرته الهيئة الإدارية. 
د. قاسم الأسدي