تم قراءة الموضوع 65 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:إدارة الموقع

06/4/2018 11:00 صباحا

وفد الهيئة الإدارية لجمعية المترجمين العراقيين – المقر العام في بغداد يزور جمعية المترجمين العراقيين فرع البصرة.

توجه يوم الجمعة الماضي 06-04-2018 وفد جمعية المترجمين العراقيين – المقر العام الى البصرة الفيحاء في زيارة لجمعية المترجمين – فرع البصرة. ضّم الوفد الدكتور قاسم الأسدي رئيس جمعية المترجمين العراقيين والأستاذ كاظم عبد الحسن – نائب رئيس الجمعية والدكتور محمد إسماعيل شبيب – الأمين العام والدكتور سعد فاضل فرج الأمين المالي.

وقد التقى وفد جمعية المترجمين العراقيين- المقر العام بأعضاء الهيئة الأدارية في البصرة وجرى خلال اللقاء مناقشة عمل الفرع والنشاطات التي يقوم بها من تصديقات وترجمة فضلا عن الدوارت التطويرية والندوات الثقافية. وقد وجّه السيد رئيس الجمعية الدكتور قاسم الأسدي أعضاء الهيئة الإدارية في البصرة بضرورة الانفتاح على الكليات المتخصصة واستقطاب الكفاءات والخبرات في تلك الكليات ودعوتهم للمساهمة في نشاطات الجمعية – الثقافية منها بوجه الخصوص. كما وعد أعضاء وفد المقر العام بتقديم كل الدعم الممكن من أجل مساعدة جمعية المترجمين العراقيين فرع البصرة في المضي قدما وهي لا تزال في عامها الأول.

من جهتها – ثمنّت الهيئة الإدارية زيارة وفد المقر العام والدعم الذي قدمه الوفد لاعضاء الهيئتين الإدارية والعامة.

بعدها قدم أعضاء الهيئة الإدارية في البصرة احاطة لأعضاء الوفد الزائر عن أهم النشاطات التي تقوم بها الجمعية وعن تعاونها المستمر مع قسم التصديقات التابع لوزارة الخارجية بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي يوم السبت 07-04-2018 التقى وفد جمعية المترجمين العراقيين بأعضاء الهيئة العامة في البصرة بهدف الوقوف على آرائهم ومقترحاتهم والمشكلات التي تعترض عملهم . وتم الاتفاق على التعاون والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض عمل المترجمين في المحافظة.

وفي نهاية الزيارة تقدم الدكتور الأسدي وعبد الحسن وشبيب وفرج بالشكر للهيئة الإدارية لجمعية المترجمين في البصرة على حسن الاستقبال والضيافة.

وجدير بالذكر أن فرع البصرة كان قد افتتح في العام 1998 لكن العمل توقف به وأعيد افتتاحه مرة أخرى في 17-05-2017. ويتمتع مترجمو البصرة بنشاط متميز في حقل الترجمة وقد شارك ثلاثة منهم في المسابقة الشعرية الأولى التي نظمتها جمعية المترجمين العراقيين في بغداد من أصل 20 متسابقا.




   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



البحث في الموقع

زوار الموقع في انحاء العالم

  

معرض الصور

الطقس

دليل المواقع

الموقع الجغرافي

الموسوعة الحره

استطلاعات

ما هو أكثر شيء يعجبكم في العيد؟









جميع الحقوق محفوظة لجمعية المترجمين العراقيين© 2005 - 2014