ضوابط  تجديد العضوية
 

ترحب جمعية المترجمين العراقيين بكافة أعضائها الذين يرغبون بمراجعة الجمعية في موقعها الكائن في بغداد، شارع فلسطين قرب ساحة الموال، لتجديد عضويتهم، علما أن دوام الجمعية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر عدا أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية. (تقدم الجمعية خدمات الترجمة والتصديق أيام الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً).







ويمكن الاستفسار مسبقاً لمن ينوي التجديد عن وضع الإضبارة لكي يبلغ العضو إن كان بحاجة إلى إحضار مستمسك معين عند الحضور للتجديد. يمكن الضغط على زر [اتصل بنا] في أعلى الصفحة للحصول على أكثر من طريقة للاتصال بالجمعية. 

يحتاج المتقدم للتجديد إلى إحضار الهوية التي يرغب بتجديدها مع صورة شخصية واحدة بخلفية بيضاء مع ملئ استمارة التجديد التي يمكن الاطلاع على شكلها أدناه لمعرفة المعلومات المطلوب تزويدها. ويفضل إحضار نسخة من شهادة الجنسية تحسباً لكون النسخة لدى الجمعية قديمة أو تالفة. ومن لديه البطاقة الوطنية يقدم نسخة عنها بدلاً عن شهادة الجنسية.

من لا يستطيع الحضور شخصياً بسبب السفر أو لظروف أخرى يمكنه عمل وكالة خاصة مصدقة من كاتب عدل - أو السفارة لمن هم خارج العراق - لأحد المقربين منه بمراجعة جمعية المترجمين العراقيين وتمشية معاملة التجديد والتوقيع واستلام الهوية نيابة عن صاحب الشأن. كما يمكن لمن لديه وكالة عامة التجديد نيابة عن صاحب الهوية، على أن تكون الوكالة صادرة عام 2017. وينبغي في هذه الحالة سحب استمارة التجديد الواردة أدناه وملأها بالمعلومات المطلوبة وإيصالها إلى الوكيل لكي يقدمها مع معاملة طلب تجديد الهوية. 



 


رسوم التجديد:
  

رسوم الاشتراك عشرة آلاف دينار عن كل من العام الحالي (2017) والعامين المقبلين (2018 و 2019).

-  يضاف إلى ذلك عشرة آلاف دينار عن كل عام من الأعوام السابقة (2016 وما قبلها) لمن لم يسدد الاشتراك في تلك الأعوام، وحتى العام الذي يلي تاريخ نفاذ الهوية.

ونود اعلامكم بانه تم منذ عام 2012 سحب عضوية الأعضاء الذين لم يحضروا للتجديد لاكثر من 3 سنوات وحسب النظام الداخلي للجمعية.

 

وجاء هذا القرار تحضيراً لإعادة عضوية الجمعية لدى الاتحاد الدولي؛ حيث أن كثرة عدد ملفات الأعضاء تفرض على الجمعية رسوم اشتراك باهضة في حين عدم مراجعة أغلبيتهم لتجديد عضويتهم. وعملاً بما جاء في النظام الداخلي للجمعية في المادة سابعاً الفقرة 2 والتي تنص على زوال صفة العضوية "عند عدم تسديد الاشتراك لسنتين متتاليتين". لذا نرجو من الأعضاء الذين تم الغاء عضويتهم إن رغبوا بالانتماء مجدداً الحضور للقيام بذلك. ويمكن الاطلاع على شروط وضوابط الانتماء للجمعية.

- تصدر الهوية المجددة خلال حوالي عشرة أيام من تاريخ التقديم. ويعرف العضو بصدور الهوية عندما يجد اسمه ضمن قائمة الهويات المنجزة.


- مثلما أن الحضور لطلب التجديد يكون خلال أيام السبت إلى الأربعاء، كذلك استلام الهوية المجددة يكون خلال هذه الأيام.

- بعد فتح فرع البصرة وبدء ممارسة أعماله في تموز 2017 يمكن لسكنة محافظة البصرة حصراً أن يقدموا على تجديد هوياتهم في فرع البصرة الكائن في (بريهة، مقابل المركز الاوربي - مجسر المحاكم، بناية مؤسسة السجناء، الطابق ٢).

- نظراً لكثرة الطلبات والمناشدات التي تم تقديمها إلى الهيئة الإدارية للجمعية بشأن من تم سحب عضويتهم، فقد قررت الهيئة لإدارية إيجاد آلية لإعادة العضوية لهؤلاء الأعضاء. بشرط:

1)  تقديم الهوية القديمة المنتهي تاريخ نفاذها.

2) تقديم المستمسكات الكاملة المطلوبة للانتماء: تأييد تخرج (بجميع الشهادات: البكالوريوس + الماجستير + الدكتوراه إن وجدت) أو تصوير ملون لمعادلة الشهادة (قرار تقييم + جدارية المعادلة) لمن حصل على شهادته من خارج العراق، مع تصوير لشهادة الجنسية وهوية الأحوال على صفحة واحدة. ومن لديه البطاقة الوطنية يقدم نسخة عنها بدلاً عن شهادة الجنسية. مع صورة شخصية واحدة.

3) تسديد مبلغ 10 آلاف دينار عن كل سنة تلي تاريخ نفاذ الهوية وحتى العام 2019، مع الإعفاء عن السنوات التي تسبق العام 2005 لوجود قرار سابق من الهيئة الإدارية بذلك.


البحث في الموقع

زوار الموقع في انحاء العالم

  

معرض الصور

الطقس

دليل المواقع

الموقع الجغرافي

الموسوعة الحره

استطلاعات

ما هو أكثر شيء يعجبكم في العيد؟









جميع الحقوق محفوظة لجمعية المترجمين العراقيين© 2005 - 2014