You are currently viewing الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية للدورة الحالية 2014-2017

الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية للدورة الحالية 2014-2017

عقدت الهيئة الإدارية لجمعية المترجمين العراقيين اجتماعها الثاني لدورتها الحالية (2014-2017)  يوم السبت 7 شباط 2015  وناقشت أهم المواضيع المطروحة في جدول الأعمال بحضور ثمانية أعضاء من اصل تسعة وهم:

1الدكتور علي عدنان مشوشرئيس الجمعية
2الاستاذ كاظم عبد الحسن عبد السادةنائب رئيس الجمعية
3الدكتور قاسم محمد حسن جاسمأمين السر
4الدكتور سامر اكرم حسينالأمين المالي
5الدكتور حيدر ناجح ابو شنةعضو الهيئة الإدارية
6الدكتور محمد اسماعيل شبيبعضو الهيئة الإدارية
7الدكتور نجدت ياشر مرادعضو الهيئة الإدارية
8الست بصائر عبد الحليم جوادعضو الهيئة الإدارية

بدأ الاجتماع الدكتور علي عدنان، رئيس الجمعية، بالتحدث عن أهم ما قامت به الجمعية خلال شهر كانون الأول وكانون الثاني، حيث شكر أعضاء الهيئة الإدارية لجهودهم خلال حفل التكريم الذي أقامته الجمعية يوم 27 كانون الاول من العام الماضي. ثم تطرق إلى اللقاء الذي جرى مع رئيس الدائرة القنصلية يوم 4 كانون الثاني 2015.

ثم بدأ النقاش حول أهم النقاط التي جاءت في محضر الاجتماع، ومنها موضوع مكاتب الترجمة المجازة، وآلية منح الإجازة وحسب الضوابط التي تم العمل بها واللقاء الأخير الذي جرى مع اصحاب مكاتب الترجمة يوم 31 كانون الثاني 2015، والاتفاق على الضوابط التي وضعتها الجمعية.

كذلك ناقش الأعضاء موضوع الدار الذي اشترته الجمعية، واتفق الجميع على ضرورة إعادة إعمار الدار بأسرع وقت للاستفادة من الإيجار الذي يدفع شهرياً حالياً. كما ناقش الأعضاء المؤتمر العلمي واتفق الجميع أن يعقد المؤتمر في شهر تشرين الثاني من العام الحالي على أن يتم اختيار عنوان المؤتمر هذا الاسبوع بعد التشاور مع اللجنة العلمية في الجمعية.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع للهيئة العامة يوم 20 من شهر آذار 2015 وفي حالة عدم اكتمال النصاب (وهذا المتوقع) سيعقد المؤتمر يوم 27 آذار 2015 وعلى قاعة النادي التركماني في بغداد لمناقشة أهم المواضيع المقترحة من قبل أعضاء الهيئة العامة وتعديل النظام الداخلي للجمعية.

كما اقترح الدكتور قاسم محمد حسن، أمين السر، أن يتم إصدار جريدة شهرية باسم الجمعية تعنى بشؤون الترجمة والمترجمين. ووافق الأعضاء على أن يتم اختيار كادر للجريدة. وفي الختام اتفق الجميع على أن يكون الاجتماع القادم مطلع شهر آذار.