You are currently viewing التعليم العالي تختار جمعية المترجمين العراقيين كافضل جمعية علمية اجتماعية لعام 2014

التعليم العالي تختار جمعية المترجمين العراقيين كافضل جمعية علمية اجتماعية لعام 2014


اختارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمعية المترجمين العراقيين كافضل جمعية علمية خلال الاحتفالية المركزية بمناسبة يوم العلم  التي اقامتها دائرة البحث والتطوير على قاعة جامعة بغداد في الجادرية يوم الخميس  الموافق 8/5/2014 حيث تضمن الاحتفال تكريم مجموعة من العلماء والمبدعين من اساتذة جامعات وباحثين من الذين  اثروا بمنجزاتهم العلمية والبحثية الحياة المعرفية في العراق .

حيث اقيمت هذه الاحتفالية برعاية وزير التعليم والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب،  وتضمنت تقديم جوائز يوم العلم في اختصاصات العلوم الطبيعية، الهندسة والتكنولوجيا ، العلوم الطبية والصحية، العلوم الزراعية والبيطرية، العلوم الاجتماعية، العلوم الانسانية.

وخلال الحفل منحت الوزاره وسام التميز العلمي، وجائزة الابتكار والابداع العلمي وبراءة الاختراع، وجائزة التدريسيين المتميزين من خلال نشر بحثين في مجلات عالمية علمية متخصصة رصينة، وجائزة الجامعة او الهيئة المتميزة، وجائزة افضل كتاب مؤلف او مترجم، وجائزة افضل جمعية علمية، وجائزة افضل مكتب استشاري، وجائزة فضل مركز او وحدة بحثية، وجائزة افضل مركز للتعليم المستمر وجائزة طالب الدراسات العليا الناشر لبحث عن مشروعه البحثي في مجلات علمية عالمية رصينة وجائزة افضل مشروع لطلبة الصفوف المنتهية.

وكانت وزارة التعليم شكلت لجان تقييم تخصيصية لكل فقرة من فقرات التنافس على جوائز التعليم العالي على وفق معايير علمية.

يذكر ان هذا الاحتفاء هو تقليد سنوي تنظمه وزارة التعليم العالي تزامنا مع ذكرى تأسيس المدرسة المستنصرية التي كانت في الماضي مركزا للإشعاع العلمي أنار للعالم دروب المعرفة.

وكانت جمعيتنا قد حصلت على جائزة افضل جمعية لعام 2012 خلال الحفل الذي اقامته الوزراه في وقتها احتفاءً بيوم العلم وهذه المره الثانية التي تحصل جمعيتنا على هذا التكريم الذي لم ياتي من فراغ بل نتيجة تظافر الجهود من قبل جميع اعضاء الهيئة الادارية وموظفي الجمعية للوصل الى الهدف الرئيسي وهو الارتقاء بواقع الترجمة في العراق والاهتمام بالمترجم العراقي. وكان قد مثل الجمعية في هذا التكريم الدكتور عبد الجبار محسن الربيعي (رئيس الجمعية ) والدكتور علي عدنان مشوش (نائب الرئيس) والدكتور سامر اكرم حسين (امين السر).