تأبين الراحل مؤيد فوزي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظّمت جمعية المترجمين العراقيين يوم السبت 23-03-2019 حفلا تأبينيا للأستاذ الدكتور مؤيد حسن فوزي- أستاذ الادب والمسرح الإنكليزي والمترجم المعروف لمرور 40 يوم على وفاته رحمه الله. 
 حضر الحفل أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المترجمين العراقيين – الدكتور قاسم الاسدي رئيس الجمعية والأستاذ كاظم عبد الحسن نائب الرئيس والدكتور محمد إسماعيل شبيب أمين السر والدكتور سعد فاضل فرج الأمين المالي والدكتور منذر ملا كاظم عضو الهيئة الإدارية والأستاذ ربيع عامر عضو الهيئة الإدارية. كما شارك في الحفل أيضا مجموعة من زملاء الدكتور المرحوم وطلبته يتقدمهم الأستاذ المساعد سعد الحسني رئيس قسم اللغة الإنكليزية في كلية الاسراء الجامعة والأستاذ الدكتور رياض إبراهيم والدكتورة لمياء العاني والأستاذ المساعد مهدي الواسطي والسيد قيس جوامير رئيس الصالون الثقافي المستقل ومجموعة طيبة من أعضاء جمعيتنا من محبي الدكتور مؤيد حسن فوزي. 
 تخلل الحفل كلمات رثاء للراحل وأخرى سلطت الضوء على شخصية مؤيد حسن فوزي وعلمه وانسانيته. وقد اجمع الحاضرون على أن مؤيد حسن فوزي كان جبلا من العلم يسير بتواضع على قدمين واشادوا بفضله عليهم وعلى الالاف ممن تتلمذوا على يديه الكريمتين مشددين على أن مؤيد فوزي – الانسان- كان أبا وصديقا قبل أن يكون معلما.

 مقتطفات مما قيل بحق مؤيد حسن فوزي في حفل التأبين الذي نظمّته جمعيتنا
– مؤيد فوزي – جبل من العلم يسير على قدمين بكل تواضع.
قاسم الأسدي 
– هل كان مؤيد استاذا- انسانا- قائدا- معلما- مربيا- مفكرا – فيلسوفا…. كلا 
لقد كان كل ذلك مجتمعا في انسان. سعد الحسني
– اينما تذهبوا فثمة مؤيد حسن فوزي
 مهدي الواسطي 
 – كان مؤيد – مثلما الباقين من اساتذتي- لا يعود الى البيت بعد انتهاء الدرس – بل يعرج به الى سماء ما ليستلهم علما ويعود الينا.
 ربيع عامر

 ثم منحت الهيئة الادارية لجمعية المترجمين العراقيين درعا تكريميا للراحل مؤيد حسن فوزي استلمه نيابة عنه الاستاذ المساعد سعد الحسني.  
رحمك الله أبا مروة – لم يرحل سوى جسدك لان روحك الطاهرة ستبقى حاضرة بيننا للابد