You are currently viewing جمعية المترجمين العراقيين  تنتخب هيئة ادارية جديدة وتختار الدكتور علي عدنان رئيساً لها

جمعية المترجمين العراقيين تنتخب هيئة ادارية جديدة وتختار الدكتور علي عدنان رئيساً لها

وسط اجواء ديمقراطية وبحضور ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد سالم رئيس قسم التنسيق والتسويق والاستاذ محمد حسن مسئول الجمعيات العلمية، عقدت جمعية المترجمين العراقيين مؤتمرها الانتخابي لاختيار هيئة إدارية للدورة 2014-2017. حيث عقد المؤتمر على قاعة نادي الأخاء التركماني قرب شارع فلسطين الساعة 2 ظهر يوم الإثنين 10 تشرين الثاني 2014. وقد اكتضت قاعة المؤتمر بالناخبين في إشارة واضحة لازدياد الاهتمام بالجمعية وشؤونها.
بعد قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن، ألقى الدكتور عبد الجبار محسن الربيعي كلمة رئيس الهيئة الإدارية المنتهية ولايتها وتحدث عن الإنجازات التي تمت في عهد الهيئة الإدارية التي تولى شرف إدارتها، والتي كان من أبرزها رفع الحجز عن أرصدة الجمعية، واختيار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمعية المترجمين كأفضل جمعية علمية لمرتين، وشراء عقار ليكون ملكاً تم تسجيله باسم الجمعية، والذي يمكن جعله المقر العام للجمعية في المستقبل.

بعدها قام الدكتور سامر أكرم حسين أمين سر الجمعية بقراءة التقرير الإداري للجمعية للأعوام السابقة والعام الحالي. ثم قرأ الأستاذ كاظم عبد الحسن الأمين المالي للجمعية التقرير المالي للأعوام السابقة والعام الحالي.

ثم عاد الدكتور عبد الجبار محسن ليعلن حل الهيئة الإدارية التي كان يرأسها ليتم البدء بالاقتراع لاختيار الهيئة الإدارية الجديدة.

وحضر أعضاء الجمعية لانتخاب تسعة أعضاء ليمثلوا الهيئة الإدارية الجديدة للجمعية للدورة 2014-2017 مع عضوين احتياط. وكان الموعد الابتدائي لاجتماع الانتخابات هو السبت 18 تشرين الأول 2014، ولكن العدد اللازم من الحضور لحصول النصاب في ذلك الاجتماع هو نصف عدد الأعضاء زائداً واحد (حالياً عدد الأعضاء 2874). ولم يتحقق النصاب في ذلك الاجتماع. وتم تحديد موعد المؤتمر الذي عقد يوم الإثنين 10 تشرين الثاني 2014 بعد الإعلان عنه في موقع الجمعية الرسمي وصفحة الجمعية على الفيس بوك وفي عدة وسائل إعلام على مدى الأسابيع الماضية. وفي هذا الموعد يعد النصاب مكتملاً بأي عدد من الحضور.

وكان عدد المرشحين 22 مرشح، انسحب أحدهم قبل إجراء الانتخابات. وبلغ عدد الناخبين 116 ناخب قاموا بالتصويت على الـ21 مرشح الباقين. وفيما يلي نتائج التصويت مرتبة تنازلياً حسب عدد الأصوات التي حصل عليها المرشحون:
تاسم المرشحعدد الأصوات
1 د. علي عدنان مشوش81
2 د. قاسم محمد حسن جاسم68
3كاظم عبد الحسن عبد السادة67
4 د. سامر أكرم حسين63
5 د. نجدت ياشر مراد58
6 د. عمار عودة جوير54
7 د. محمد اسماعيل شبيب42
8د. حيدر ناجح أبو شنة41
9بصائر عبد الحليم جواد40
10عماد الدين كامل وادي39
11د. نضال جميل غضب35
12د. سعد فاضل فرج29
13عماد جاسم حسن25
14رافد سامي مجيد24
15مازن جمعة عطية22
16عبد الناصرنعمة طعمة19
17رياض أحمد عبد الرزاق19
18ستار جبار هاشم19
19أحمد محمد علي مراد9
20أوس حبيب عباس8
21عامر عباس جواد2
  فاز المرشحون التسعة الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات بعضوية الهيئة الإدارية الجديدة. والعضوين اللذين حصلا بعدهم على أكبر عدد من الأصوات (عماد الدين كامل وادي ونضال جميل غضب) هما الأعضاء الاحتياط.

بعدها قام أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة بالاقتراع الداخلي وانتخاب الدكتور علي عدنان مشوش رئيساً للهيئة الإدارية للجمعية، والأستاذ كاظم عبد الحسن عبد السادة نائباً لرئيس الجمعية، والدكتور قاسم محمد حسن أميناً لسر الجمعية، والدكتور سامر أكرم حسين أميناً مالياً للجمعية.

مبارك لجمعية المترجمين العراقيين هيئتها الإدارية الجديدة، ومبارك للمرشحين الفائزين وإن شاء الله مزيداً من التقدم والإنجازات خدمة لأعضاء الهيئة العامة والبلد.

ويمكن مشاهدة تصوير المؤتمر الانتخابي على قناة الجمعية على اليوتيوب وعلى هذا الرابط.


بعض الصور من المؤتمر الانتخابي