الهيئة العامة لجمعية المترجمين العراقيين تعقد اجتماعها السنوي.

الهيئة العامة لجمعية المترجمين العراقيين تعقد اجتماعها السنوي.

عقدت الهيئة العامة لجمعية المترجمين العراقيين إجتماعها السنوي الاعتيادي في قاعة عناد غزوان اسماعيل في مقر الجمعية في الساعة الحادية عشر من صباح يوم أمس السبت 25\02\2023 بحضور مجموعة طيبة من أعضائها وناقشت وأقرت ما يلي:
1- اطلعت الهيئة العامة على التقرير الإداري للفترة من شباط 2022 ولغاية شباط 2023 الذي عرضه السيد رئيس الهيئة الادارية وفقراته المبينة فيه من ندوات وفعاليات ثقافية واتفاقيات ودورات تطوير مجانية. وبعد عرضه على التصويت صادقت الهيئة العامة بالإجماع.
2- أثنت الهيئة العامة على الجهود التي تبذلها الهيئة الادارية في تعزيز الواقعين الثقافي والترجمي والعلمي في العراق من خلال فعالياتها المستمرة وتنظيم الندوات والدورات التطويرية.
3- صادقت الهيئة الادارية بالإجماع على مشروع (100) كتاب لما له من دور في تعزيز الواقع الثقافي والترجمي في العراق وأثنت على جهود الهيئة الادارية. كما وافقت الهيئة العامة على الاستمرار بالمشروع ورصد المبالغ اللازمة له خدمةً للحركة الثقافية في المجتمع.
4- اطلعت الهيئة العامة على التقرير المالي للفترة من 01\01\2022 ولغاية 31\12\2022 وفقراته التي توضح الايرادات والنفقات خلال العام الماضي وصادقت الهيئة العامة بالإجماع على التقرير المالي للفترة المذكورة.
5- أقرت الهيئة العامة وصادقت بالأجماع على الخطة السنوية من شباط 2023 ولغاية شباط 2024 وفيها:
1- الاستمرار بمشروع (100) كتاب.
2- الاستمرار بتنظيم الندوات والفعاليات الثقافية.
3- الاستمرار بتنظيم الدورات التطويرية المجانية وأخرى مقابل مبالغ بسيطة مدعومة للخريجين والمترجمين الشباب بهدف تطوير قدراتهم وتحقيقاً لأهداف الجمعية.
4- الاستمرار بعقد الاتفاقيات الثائية مع الجهات المناظرة تحقيقاً لأهداف الجمعية.
5- صادقت الهيئة العامة على مقترح تنظيم سفرات ترفيهية لأعضاء الهيئة العامة تحقيقاً لأهدافها.
6- أثنت الهيئة العامة وصادقت على مسابقة تدوين الذاكرة العراقية ومحاورها لما لها من أهمية في الحفاظ على الذاكرة العراقية.
وفي نهاية الاجتماع فتح باب المداخلات والمقترحات التي تقدم بها أعضاء الهيئة العامة بما يخدم مسيرة الجمعية العلمية ويطور الواقع الترجمية والثقافي في العراق.