جمعية المترجمين العراقيين تنظم حفلاً كبيراً لتكريم العشرة الأوائل من خريجي أقسام اللغات الأجنبية والترجمة للعام الدراسي 2022-2023 في الجامعات العراقية الحكومية والأهلية لعموم القطر

جمعية المترجمين العراقيين تنظم حفلاً كبيراً لتكريم العشرة الأوائل من خريجي أقسام اللغات الأجنبية والترجمة للعام الدراسي 2022-2023 في الجامعات العراقية الحكومية والأهلية لعموم القطر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نظمت جمعية المترجمين العراقيين يوم أمس حفلاً كبيراً لتكريم لتكريم العشرة الأوائل من خريجي أقسام اللغات الأجنبية والترجمة للعام الدراسي 2022-2023 في الجامعات العراقية الحكومية والأهلية لعموم القطر.
حضر الحفل أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المترجمين العراقيين: الدكتور قاسم الأسدي رئيس الجمعية ونائب الرئيس الاستاذ كاظم عبد الحسن والأمين العام الاستاذ الدكتور نجدت ياشر مراد والأمين المالي الاستاذ المساعد سعد فاضل فرج والاستاذ المساعد الدكتور عمار عودة عضو الهيئة الادارية والاستاذ المساعد الدكتور منذر ملا كاظم عضو الهيئة الادارية والاستاذ المساعد الدكتور عصام أحمد ناصر.
وقد تم تكريم الطلبة العشرة الأوائل في أقسام اللغات والترجمة من جامعة بغداد والجامعة المستنصرية والجامعة العراقية وجامعة كربلاء وجامعة الكوفة وجامعة البصرة وجامعة واسط وجامعة تكريت وجامعة سامراء وكلية النور الجامعة من الموصل وكلية المأمون الجامعة وجامعة الصادق وجامعة الكاظم وكلية التراث الجامعة وكلية النسور الجامعة فيما اعتذر عن الحظور المشاركون من جامعة القادسية وجامعة المثنى وجامعة ميسان وجامعة ذي قار. وبلغ عدد الطلبة المكرّمين أكثر من 350 طالب لعموم الجامعات.
كما تم على هامش الحفل تكريم نخبة طيبة من كبار المترجمين المتميزين لدورهم الكبير والفاعل في تعزيز الواقع الترجمي والثقافي في العراق.
أدار الحفل الدكتور قاسم الأسدي رئيس الجمعية الذي أبتدأه بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء القوات الأمنية من الحشد الشعبي والجيش والشرطة والصنوف الأخرى ثم أعقبه بالطلب من الحاضرين أن يرفعوا المصاحف وعلم العراق استنكاراً وتنديداً بما قامت به دولة السويد من استهداف لقرآننا وديننا الإسلامي وإصرارها على حرق القرآن الكريم دون إحترام لمشاعر ملايين المسلمين.
بعدها بدأت فقرات الحفل بتكريم الخريجين بدرع جمعية المترجمين العراقيين وشهادة تقديرية تشجيعا من الجمعية لهم. كما دعى الدكتور الأسدي الخريجين للالتحاق بدورات الترجمة التطويرية المجانية التي تنظمها الجمعية لتدريبهم على أساسيات الترجمة وكذلك دعاهم للمشاركة في فعاليات الجمعية الثقافية والعلمية والترجمية.
وتم أيضا تقديم عرض مسرحي لفرقة الدكتور جبار خماط حمل عنوان ” حياة سعيدة” تناول موضوعة المخدرات وخطرها على شبابنا وبناتنا. وقد أوصلت المسرحية رسالة واضحة إلى العوائل العراقية تحثهم على الإهتمام بأبنائهم ومتابعتهم وعدم تركهم ليقعوا فريسة للمخدرات ومروجيها.
واختتم الحفل الذي استغرق قرابة 4 ساعات بتقديم طلب الى دولة رئيس الوزارء السيد محمد شياع السوداني وقعّه الخريجون لمنحهم فرصة للتعيين في دوائر الدولة أسوة بأقرانهم ومن أجل رفد دوائر الدولة بالخبرات الترجمية. فيما تعهدت الجمعية بتدريبهم وصقل موهبتهم واعدادهم كي يتمكنوا من اداء مهاهم في الترجمة.