يوم الترجمة العالمي 2022 حفل تكريم المترجمين الشباب

نظمت جمعية المترجمين العراقيين هذا اليوم السبت 22 اكتوبر 2022 حفل تكريم المترجمين الشباب ضمن إحتفالاتها بمناسبة يوم الترجمة العالمي الذي يأتي هذا العام تحت شعار ” عالم بلا حواجز”. شارك في الحفل جمع كبير من المترجمين الشباب الذين يتطلعون للعمل في ميدان الترجمة.
وقد أدار الحفل الدكتور قاسم الأسدي رئيس الجمعية.
افتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الحشد الشعبي المقدس والقوات الأمنية من الجيش والشرطة . وقال الدكتور الاسدي بأننا نتلقي هنا هذا اليوم بفضل تضحيات أفراد قواتنا الامنية الذي يعتبرون أفضل مترجمي العراق وهم الذين ترجموا حبهم لوطنهم وارضهم وأهليهم إلى تضحيات حفظت الآرض والعرض.
وأضاف الاسدي بأن من أهم الصفات التي يجب على المترجم إمتلاكها هي الثقة والجراة فضلا عن إتقانه للغتين وثقافتين وحضارتين كونه الجسر الذي يوصل بين الحضارات. وتوجه الاسدي بالدعوة للمترجمين الشباب للاشتراك بالدورات التطويرية التي تنظمها جمعيتنا في الترجمة التحريرية القانونية والعامة والترجمة التعاقبية والفورية بهدف تطوير مهاراتهم الترجمية.
كما تخلل العرض تقديم مقاطع فيديو قصيرة عن أهمية المترجم والترجمة من طريق تسليط الضوء على أهم التحديات التي يواجهها المترجم خلال عمله.
وبعد الانتهاء من برنامج الحفل التكريمي بدأت فعالية تكريم المترجمين الشباب بوسام يوم الترجمة العالمي مع شهادة تقديرية تثمينا لجهودهم المتواصلة في تطوير مهاراتهم الترجمية.