You are currently viewing الهيئة الإدارية للجمعية تلتقي رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية

الهيئة الإدارية للجمعية تلتقي رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية

إعلام الجمعية


التقى وفد من أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المترجمين العراقيين برئيس الدائرة القنصلية لوزارة الخارجية السفير مثيل السبتي يوم الاثنين الموافق 12 تشرين الاول 2015، وضم وفد الجمعية كلاً من الدكتور علي عدنان الكعبي/ رئيس الجمعية والدكتور حيدر ناجح أبو شنة/ عضو الهيئة الإدارية، والسيدة بصائر عبد الحليم/ عضو الهيئة الإدارية.

بحث الجانبان الأمور التنظيمية التي تخص الوثائق المترجمة، وأكد السبتي على ضرورة الارتقاء بواقع الترجمة في العراق لأن أغلب الوثائق تترجم إلى مختلف اللغات وتصل إلى مختلف بلدان العالم. وكذلك دور المترجم والأمانة العلمية ورصانة الترجمة.

بدوره عبر رئيس الجمعية عن شكره وامتنانه للسيد السفير لما تبديه وزارة الخارجية من تعاون مع جمعية المترجمين لأنها جهة الترجمة الرسمية الوحيدة التي تمثل شريحة واسعة من المترجمين في العراق. كما شكر السفير مثيل السبتي كادر وأعضاء الهيئة الإدارية لعمل الجمعية ومهنيتها ودورها العلمي والخدمي مع المواطنين وتسهيل عملية إيصال الترجمة بشكلها الصحيح إلى الوزارة بعد تدقيقها.

 وعلى هامش اللقاء التقى الدكتور علي عدنان بالأستاذ فرزدق / مدير شعبة التصديقات وتناقش الجانبان بالأمور التنظيمية التي تخص عمل التراجم والتصديق عليها وأهم المعوقات التي يمكن تجاوزها في المستقبل.

بعض الصور من اللقاء