جمعية المترجمين العراقيين تكرّم خريجي محافظة النجف الأشرف

جمعية المترجمين العراقيين تكرّم خريجي محافظة النجف الأشرف
 بسم الله الرحمن الرحيمبحضور السيد عميد كلية اللغات في جامعة الكوفة 
والسيد رئيس الدائرة القنصلية في النجف الأشرف 
واساتذة أقسام اللغات في كليات وجامعات النجف الأشرف
 وفي بادرة منها لتشجيع الطلبة الخريجين الجدد، كرّمت جمعية المترجمين العراقيين الطلبة الأوائل في أقسام اللغات في جامعة الكوفة والجامعة الأسلامية وكلية التربية المختلطة وغيرها من أقسام اللغات في حفل مركزي اقيم في قاعة اتحاد الأدباء في النجف الأشرف. حضر الحفل الاستاذ الدكتور عباس الطائي عميد كلية اللغات في جامعة الكوفة والسيد رئيس الدائرة القنصلية – وزارة الخارجية في محافظة النجف الأشرف القنصل ورنس الرماحي فضلا عن عدد من رؤوساء أقسام اللغات والكوادر التدريسية فيها. 
 وقد ضم وفد جمعية المترجمين العراقيين كلا من الدكتور قاسم الأسدي رئيس جمعية المترجمين العراقيين والدكتور سعد فاضل فرج الأمين المالي والدكتور علي الأعرجي عضو الهيئة الادارية والدكتور منذر ملا كاظم عضو الهيئة الادارية. 
 وفي كلمته التي القاها في افتتاح حفل التكريم، أكد الدكتور قاسم الأسدي أن مبادرة تكريم الطلبة الأوائل تهدف الى تشجيعهم وتحفيزهم على العمل والمثابرة وتقديم الأفضل وكذلك تشجيع زملائهم في المراحل الدراسية الاخرى على التفوّق الأمر الذي يصب في خدمة الحركة التعليمية والترجمية في العراق. كما أضاف الدكتور الأسدي بأن الخريجين يشكلون نواة فرع جمعية المترجمين العراقيين التي تنوي جمعيتنا افتتاحه في النجف الأشرف. وقد منحت الجمعية الخريجين الجدد انتماء مجانيا لثلاث سنوات. 
من جهته أكد الاستاذ الدكتور عباس الطائي عميد كلية اللغات في جامعة الكوفة  بأن هذه الخطوة تعد من المبادرات الفريدة لاستهدافها أهم شريحة في المجتمع وهم الطلبة اذ يمثل التكريم حافزا معنويا لهم.
 في سياق متصل كرمّت الجمعية أيضا اعضاء اللجنة التنسيقية في محافظة النجف الأشرف – أ. ناظم السلامي والاستاذ الدكتور عبد الحسين ريشان والاستاذ كاظم عتبة والاستاذ حسين ناصر والاستاذ محمد المنصوري والأستاذ عبدالزهرة جاسم محمد الكعبي- لجهودهم الطيبة والمستمرة في لم شمل مترجمي النجف الأشرف والفرات الأوسط وتشجيعهم على التواصل مع جمعية المترجمين العراقيين. كما أكد السيد القنصل ورنس الرماحي على أن وازارة الخارجية ستقدم كل دعم ممكن للجمعية لفتح فرعها في النجف الشرف خدمة للصالح العام.